فيديو مسرب من صفاقس يكشف تفاصيل جديدة حول الواقعة

فيديو مسرب من صفاقس يكشف تفاصيل جديدة حول الواقعة

اثارت حادثة صفاقس و التي جدت ليلة البارحة الثلاثاء 3 جويلية جدلا في الوسط التونسي بعد وفاة شاب تونسي بعد مناوشات مع افارقة جنوب الصحراء في ساعة متأخرة من اللليل.

و تداول رواد مواقع التواصل على فايسبوك عدة فيديوات من صفاقس مكان تمركز اعداد كبيرة من المهاجرين غير النظاميين من منطقة جنوب الصحراء  امام و التي رأى حقوقيين تونسيون ان ترحيلهم لا يتماشى مع القوانين الدولية و حقوق الانسان.

و قد ظهر في الفيديوات التي نشرت على عدة ايام عدة مناوشات بين المهاجرين غير النظاميين و اهالي ولاية صفاقس ادت الى عدة اضرار مادية امام تراجع السلطات التونسية عن قرار ترحيلهم بعد ضغوط من حقوقيين لم تعلو اصواتهم المدافعة عن حقوق الانسان امام قرار سوناك ترحيل المهاجرين الى المملكة المتحدة الى رواندا و التي لم تلاقي نفس الضغوط الدولية التي لاقتها تونس في حين اعتبر قيس سعيد ان التوافد الكبير للمهاجرين من جنوب الصحراء الى تونس هو محاولة لتوطينهم في تونس.

و لئن تعالت اصوات متساكني ولاية صفاقس التونسية على مدى اسابيع طلبا لتدخل السلطات التونسية في وضع حد للمناوشات و الاعتداءات على متساكني ولاية صفاقس التي طالت منازلهم ، مازال الى اليوم ينتظر. متساكني صفاقس خطة من السلطات التونسية للتدخل و فق مبدأ احترام حقوق المهاجرين و حق المواطنين في الامن و الامان.

Tunisiaslum
Tunisiaslum
Actualité , sport , Entertainments, divertissement , and media