تهم تصل عقوبتها الى الاعدام تلاحق راشد الغنوشي عضو هيئة الدفاع يكشف اخر التطورات في الملف

الغوشي ، قضية الغنوشي، راشد الغنوشي ، تهم تلاحق الغنوشي ، تهم تصل عقوبتها الى الاعدام تلاحق راشد الغنوشي عضو هيئة الدفاع يكشف اخر التطورات في الملف

في مداخلة لعضو هيئة الدفاع على راشد الغنوشي خلال ندوة صحفية اكد سامي الطريقي ان النيابة العمومية اعتمدت فصولا قانونية تصل العقوبة فيها الى الاعدام في حق واشد الغنوشي.

اوضح الطريقي ان النيابة العمومية قد استندت في توجيه الاتهام الى تصريح مفبرك وقع نشره على صفحة تعادي حركة النهضة و تم توجيه اتهام لراشد الغنوشي بتبديل هيئة الدولة مشيرا الى ان راشد الغنوشي فقد الطمأنينة بعد الحكم عليه في القضية و استعمال فصول تصل العقوبة فيها الى الاعدام.

و كشف عضو هيئة الدفاع على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عن استغرابه من الحكم الصادر في حق الغنوشي بسنة سجن من اجل تأبين جاءت به كلمة "طاغوت" خلال تصريحه و التي كان الغنوشي يقصد بها "الظلم" حسب ما اوضحه الطريقي خلال الندوة الصحفية.

من جهة اخرى اكد عضو الهيئة ان راشد الغنوشي يخضع الى متابعة طبية مستمرة من داخل سجنه موضحا ان الغنوشي يعاني من امراض مزمنة.

و يذكر ان نشرت عدة مواقع و صفحات لفيديو قالو انه سبب الايقاف قال فيه الغنوشي ان ابعاد الاسلام السياسي من الحكم سيدفع بتونس الى حرب اهلية في تونس و هو ما فسره عدد من التونسيين على موقع التواصل مشيرين في الفيديو الى ان ذلك يعتبر رسالة مضمنة الغاية منها الحض الى اثارة البلبلة و الاقتتال بين التونسيين في حالة سقوط الاسلام السياسي في تونس.