خليفة الشيباني : احداث مباراة الترجي و شبيبة القبائل بتدخل من اطراف سياسية

احداث مدرجات ملعب رادس ، مباراة الترجي ،

اثارت الاحداث الاخيرة في مدرجات الترجي الرياضي بملعب رادس عديد ردود الافعال و الانتقادات في الوسط الرياضي و الاوساط المتداخلة في التأمين و القائمين على المجال الرياضي في تونس.

انتقد العميد و الناطق الوسمي السابق لوزارة الداخلية التونسية صمت الجامعة التونسية لكرة القدم امام احداث العنف في الملاعب و اعتبره صمت مريب على احداث متكررة و لم تقتصر على ملعب رادس الاخيرة.

و ربط خليفة الشيباني ان احداث العنف في الملاعب التونسية بوزير الداخلية الحالي المتدخل الاول في تنظيم و تأمين الملاعب، وقال الشيباني ان هذه المنظومة و منذ سنة 2011 لم تعد تقوم بنفس الدور الذي لعبته سابقا في تأمين و فرض النظام في الملاعب على غرار فقدانها لمنظومة الارشاد الرياضي الذي كان يتكون من اعوان مدنين يشاركون المدرجات مع الجماهير و التعرف على مثيري الشغب داخل المدرجات و منعهم من الولوج اليها مستقبلا.

من جهته اعتبر خليفة الشيباني ان محاولة تسييس الرياضة هو سبب اخر في انتشار هذه الاحداث و تكررها و ان ما حصل مع الترجي الرياضي التونسي و شبيبة القبايل الجزائري مفتعل و نتيجة تخطيط لنقل الصراع السياسي الى الملاعب باعتبارها تمثل منطلقا مثلها مثل الشوارع الى تنمية خطاب العنف و قيادة البلاد الى حرب اهلية.

و لمح الشيباني الى وجود مندسين داخل جماهير الترجي هي المسؤول الاول عن اثارة الاحداث الاخيرة في الملعب و ان الترجي التونسي ضحية لاطراف خارجة عن المجال الرياضي و و تحاول من خلاله تحويل المدارج التونسية الى حلبة صراع سياسي.

و اكد من جهة اخرى انه و حسب المعلومات المتوافرة لديه انه سيتم تأمين مباراة الترجي اليوم بصفة اكبر للحيلولة دون تواصل احداث العنف في الملاعب مضيفا انه من المنظر ان تكشف تحقيقات النيابة العمومية في الفترة القادمة عن نتائج هذه الاحداث.

تعليقات