تونس تتجه لقطع مياه الشرب في هذه الاوقات بسبب ازمة الجفاف

تونس تواجه ازمة شح مياه الشرب ، قطع المياه الصالحة للشرب ليلا

اعلنت تونس مؤخرا عن توجهها الى قطع مياه الشرب حسب حصص توزع عبر فترات من اليوم بعد ازمة الجفاف و تأثيرها على نقص الموارد المائية في تونس بعد تقلص تساقط الامطار بنسبة كبيرة.

و اعلنت الشركة التونسية لتوزيع المياه "sonede” عن لجوؤها الى قرار قطع مياه الشرب لمدة سبع ساعات يوميا في مواجهة أسوأ ازمة جفاف تضرب تونس، و اعلنت وزارة الفلاحة عن منع استخدام المياه الصالحة للشرب في ري الزراعات و تخصيص المياه للشرب عبر نظام حصص.

و اقرت تونس قانونا يعاقب المخالفين للنظام الجديد لترشيد استخدام مياه الشر يمنع استعمالها في ما يعاكس قرارات وزارة الفلاحة و الموارد المائية و الشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه منها منع غسل السيارات و سقي المساحات الخضراء و استعمال المياه في تنظيف الشوارع و تم اقرار عقوبات تصل الى السجن و غرامات مالية على المخالفين.

و عن اوقات قطع المياه الصالحة للشراب في تونس فانه يقع قطع قطع مياه الشرب ابتداءا من التاسعة ليلا و الى غاية الرابعة صباحا، على ان يستمر نظام الحصص في توزيع المياه الى غاية شهر سبتمبر القادم.

و اعلنت الوزارة تكليف اعوان الشركة التونسية لتوزيع و استغلال المياه “sonede” و اعوان من وزارة الفلاحة و الموارد المائية بالاضافة لضباط من الامن و الحرس الوطني للعمل على تطبيق القرارت و القوانين الجديدة التي من شأنها الترفيع من استعداد البلاد لمواجهة ازمة الجفاف و شح المياه.

اوقات قطع الماء الصالح للشرب في تونس

وزارة الفلاحة و الموارد المائية قرار قطع المياه الصالحة للشرب ليلا