النقابات الامنية تدخل في مناوشات مع قوات الامن في تونس… بالفيديو

النقابات الامنية

تداولت صفحات على فايسبوك ليلة البارحة فيديو لمناوشات بين قوات الامن الداخلى و ممثلين عن النقابات الامنية في تونس احتجاجا على قرار وزير الداخلية بايقاف الاقتطاع من اجور الامنيين لصالح النقابات.


و قد اكد وزير الداخلية توفيق شرف الدين ان الاقتطاع من اجور الامنيين لصالح النقابات الامنية لا ينضوي تحت غطاء قانوني و تأتي هذه الخطوة في إطار توحيد النقابات الامنية تحت نقابة واحدة اساسية.


خطوة دعى اليها رئيس الجمهورية قيس سعيد امام التنديد بمظاهر استغوال بعض النقابات الامنية و التي اكتسب بعضها نفوذا وصل حتى التدخل في المجال الفني ، ازمة زاد تعمقها بعد التدخل في العروض المسرحية بعد ايقاف عرض لطفي العبدلي.


و عبرت عدة نقابات امنية عن معارضتها للقرارات و التوجه الحكومي السابق ذكره اتجاهها وصلت ظهور بعض النقابيين في فيديوات تحدوا فيها القرارات ابان ايقاف عرض لطفي العبدلي.


و نشرت صفحة tuniflix ليلة البارحة فيديو لمناوشات بعد تدخل قوات الامنية النظامية لفض خيمة احتجاجات و ضعها اعضاء من النقابات الامنية احتجاجا في وسط شارع بولاية صفاقس.


و تجدر الاشارة الى ان بعض النقابيين ذهبوا في نفس توجهات الحكومة و عبروا عن مساندة تمشي الحكومة في تجميع النقابات الامنية تحت غطاء نقابة واحدة متطابقة مع احكام القوانين التنظيمية.