عطب مفاجىء يصيب فايسبوك و منصات التواصل الاجتماعي انستغرام و واتس آب

عطب مفاجىء يصيب فايسبوك و منصات التواصل الاجتماعي انستغرام و واتس آب

توقف الفايسبوك و انستغرام و واتس آب عن العمل

تفاجىء مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات بتوقف تام لثلاث منصات هي فايسبوك ، واتس آب و انستغرام تمثل في شلل تام هو الاول من نوعه . توقف على مستوى العالم ، و قد اشتكى مستعملي هذه التطبيقات من الولوج الى حساباتهم الخاصة.


و كشفت عديد المواقع المختصة بتتبع اعطال منصات التواصل الاجتماعي منهم داون ديتكتور " ان دعم موقع فايسبوك وحده تلقى اكثر كن 20000 بلاغ من مستعملي فايسبوك يشتكون التوقف التام لفايسبوك عن العمل .


اول توضيح من مواقع التواصل الاجتماعي حول الشلل التام الذي اصابها

كان اول تعليق من فايسبوك حول توقف فايسبوك عن العمل و الذي يعد اشهر هذه التطبيقات المستعملة للتواصل ، حيث غرد على موقعه على تويتر قال انه يدرك ان العديد من مستخدمي فايسبوك يواجهون مشكلة في استعمال فايسبوك .

توقف فايسبوك عن العمل

و قال فايسبوك ان الفرق التقنية لـ فايسبوك تعمل جاهدة لاعادة الامور الى طبيعتها و اعادة فايسبوك للعمل و قد قدم موقع فايسبوك اسفه لهذا الانقطاع المفاجئ.


توقف واتساب عن العمل

و نفس التعليق كان من شركة واتساب التي التي اكدت عملها المتواصل لمحاولة تجاوز مشكلة تعطل موقع و تطبيق واتس آب عن العمل ، مؤكدين عودة واتس آب للعمل في اقرب الآجال .


توقف استغرام عن العمل

و كذلك نفس الامر بالنسبة لـ انستغرام حيث اشتكى مستعمليه من توقف انستغرام عن العمل. فيما لم توضح اي شركة سبب توقف المنصات الثلاث عن العمل ، وللعلم فقد تأثرت ايضا تطبيقات اخرى مثل تليجرام و جوجل و لكن لوقت وجيز .