لبنان اليوم المتضرر الوحيد هو الشعب اللبناني

لبنان اليوم

استفاقت بيروت اللبنانية اليوم على وقع اشتباكات في محيط قصر العدالة اليوم ، و تعرض المتظاهرون المدنيين العزل حول محيط المكان الى اطلاق نار استهدفهم بشكل مباشر .


و حسب اخر حصيلة معلنة فقد تجاوز العدد 5 متظاهرين و عدد من الجرحى ، فيم لا زال لم يعلن بعد عن الحصيلة الرسمية ، و بدأت الاشتباكات بعد تجمع متظاهرين ضد قاض يمسك بملف انفجار بيروت .


المتظاهرون هم من حزب الله و حزب حركة امل ، تجمعوا للتوجه فيما بعد الى قصر العدالة رافضين للقاضي طارق بيطار ، لتفتح جهة ثالثة النار باتجاه تجمعات المتظاهرين بشكل عشوائي ، ليرد المتظاهرون على مصادر اطلاق النار بالنار .


لبنان

و تحدثت مواقع اخبارية عن وجود شعارات طائفية تخللت الاحتجاجات بلبنان ، و دارت الاشتباكات بجانب خط تماس ساخن بالقرب من طائفة اخرى مسيحية ، و قد تدخل الجيش اللبناني في محاولات منه للسيطرة على الاوضاع.


و دعت قيادات من الحزبين تجاوبا مع الجيش البناني انصارها الى الهدوء و عدم مسايرة الانفعال الذي من شأنه تأزيم الوضع اكثر في شوارع بيروت ، و حسب اخر الاخبار فقد انخفض منذ دقائق مستوى الاشتباكات في لبنان بعد اعلان الجيش عن اطلاقه النار باتجاه كل من يطلق النار مهمن كانت الجهة  المطلقة او المستهدفة.


شوارع بيروت

المتضرر الوحيد في هذه الاشتباكات كان اللبنانيون العزل الذين سارع الجيش البناني الى اخراجهم من محيط الاشتباكات الذي بات محاصرا من قبل المجموعات المسلحة ، وسط حالة من الخوف و الهلع التي عاشها اللبنانيون القاطنون بمحيط المنطقة.


شوارع بيروت اليوم

و قد استعملت الجهات المتدخلة في الاشتباكات اسلحة ثقيلة و رشاشة ، وسط اطلاق نار اندلع بصفة عشوائية منذ الصباح و استمر لساعات .