واتساب يوقف العمل على ملايين الهواتف دفعة واحدة بعد شهر… هل هاتفك منهم؟

واتساب يتوقف العمل على ملايين الهواتف دفعة واحدة بعد شهر… هل هاتفك منهم؟

كشفت اخر الاخبار عن عزم شركة واتساب ايقاف دعمها لملايين الهواتف ، و بذلك فسيتوقف قريبا تطبيق واتساب عل تلك الهواتف ، و يعتبر التطبيق من اقوى و اشهر تطبيقات المراسلة و اكثرها استعمالا على مستو العالم.


و من المنتظر ان يتم ايقاف الدعم على هواتف ايفون و اندرويد القديمة الى الابد بداية من شهر نوفمبر المقبل ، يتوقف بذلك عمل التطبيق على اكثر من 40 طراز من هذه الهواتف الذكية ، و احدث ذلك حيرة لدى مستعملي الهواتف ، فماهي الهواتف التي سيتوقف عنها عمل واتساب او واتس آب؟.


واتساب لن يعمل على هذه الهواتف

حسب الشركة سيكون ايقاف الدعم بالنسبة للهواتف القديمة ، و يقسم هذا الى صنفين من الهواتف التي سيتوقف الواتس آب عن العمل عليها في نوفمبر ، فئة منها يتوقف عن العمل نهائيا و فئة اخرى سيجب على مستخدمي الهواتف تحديثها لاستمرار العمل عليها.


ان كان لديك هاتف ايفون 6 اس او 6 او 6 بلس فلن يعمل عندك في حالة لم تحدث هاتفك مطلقا ، حيث اطلقت هذه الهواتف بنظام IOS 9 و للمحافظة على عمل التطبق على هذه الهواتف فلا بد من تحديث الهاتف الى نسخة ios 10 او ما بعدها .


اما بالنسبة لهواتف اندرويد فعليك التأكد من تحديث هاتفك الى نسخة اندرويد 4.1 او ما بعدها و الا لن يمل التطبيق ، و ستفقد هواتف اندرويد التي لا تدعم التحديث امكانية تنزيل تطبيق واتساب نهائيا.


لماذا توقف شركة واتساب التطبيق على الهواتف القديمة

في الحقيقة شركة واتس اب ليت ليست الاولى و لا الوحيدة ضمن الشركات التكنولوجية التي تلغي دعمها للهواتف القديمة ، فقد فعلت ذلك شركة جوجل بالنسبة لخدمة الخرائط و تطبيقات اخرى ، اضافة لشركات اخرى .


و السبب في ذلك يرجع للتكلفة مواصلة العمل على الاصدارات القديمة ، و التي في المجمل غالبا ما تكون بلا فاعلية تذكر و لا ارباح للشركة نظرا لقلة مشغلي تلك التطبيقات على اصدارات الهواتف القديمة.

Tunisiaslum
Tunisiaslum
Actualité , sport , Entertainments, divertissement , and media