عيد الاضحى تونس بين الاجراءات و ايام العطلة

عيد الاضحى تونس بين الاجراءات و ايام عطلة عيد الاضحى


 اجراءات عيد الاضحى 

‏يعيش التونسيون ‏عيد الأضحى لهذه السنة بطريقة مختلفة وسط إجراءات مشددة للتوقي من انتشار الفيروس ، عيد اعتاد  تونسيون خلاله زيارة العائلات والمعايدات على الأقارب والأحباب‏ ، يعيش تونسيون هذا العيد وسط دعوات عديدة بفرض حجر صحي شامل ومنع التنقل بين الولايات والمدن.


‏ونظرا للوضع الاقتصادي الذي تمر به تونس فقد تم التخلي عن إقرار حجر الصحي الشامل داخل البلاد رغم أهميته في هذا الوقت لمنع مزيد انتشار العدوى حيث صرحت ‏حنان التويري عضو اللجنة العلمية انه لن يكون هناك حجر شاملا بالبلاد خلال عيد الأضحى  و الاكتفاء بالتعويل على وعي المواطن في تطبيق البروتوكولات الصحية.


‏كما شددت حنان التويري على راديو موزاييك  على ضرورة التخلي عن التنقل بين الولايات التونسية والزيارات بين العائلات خوفا من إعادة سيناريو عيد الفطر السابق والذي ادى إلى انتشار وزيادة كبيرة في عدد المصابين بفيروس كورونا، ‏وإلى ضرورة المحافظة على التباعد الجسدي والتعقيم خلال فترة عيد الأضحى خاصة.


‏‏عطلة عيد الأضحى 2021

في بلاغ لرئاسة الحكومة التونسية حول عطلة عيد الأضحى المبارك لسنة 2021 في تونس انه سيتمتع اعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات ذات الصبغة الإدارية بيومي  عطلة بمناسبة عيد الأضحى وذلك يومي الثلاثاء 20 جويلية ويوم الأربعاء 21 جويلية 2021.

Tunisiaslum
Tunisiaslum
Actualité , sport , Entertainments, divertissement , and media
تعليقات