نيكولا مصري مقيم في تونس يثير الجدل بتندره من العيشة في تونس

نيكولا مصري مقيم في تونس يثير الجدل بتندره من العيشة في تونس
كيف اشفى من حب تونس

 

اثار المدعو نيكولا و هو مصري مقيم في تونس جدلا في الشارع التونسي بعد تندره و نقده للحياة في تونس رغم ايقامته بها و فنانين يطلقون حملة لترحيله


بدات الحكاية بعد نشر صفحة فلسطينية صورة لرياضية تونسية رفعت علم فلسطين بجانب علم تونس ، وكتبت الصفحة في تعليق على الصورة ، كيف نشفى من حب تونس .


فكان نيكولا الذي لم تعجبه الحكاية فقرر نقد تونس في اجاب من خلال تدوينة ساخرة عن سؤال كيف نشفى من حب تونس ، بسرده في تدوينة على حسابه الخاص ، انه يمكن ان تشفى من تونس عند العيش فيها مع ذكر عديد الاسباب التي اعتبرها تساهم في عدم حب تونس.


اثارت التدوينة غضبا داخل الشارع التونسي باعتبارها نكران للجميل في حق تونس منه، كما ان المشاكل المذكورة هي مشاكل تتعايش معها اغلب الدول العربية و حتى الاروبية في البعض منها، ورغم ان نيكولا لا يمكنه في الاساس نقد بلاده خوفا من التتبعات ، ولكنه اخذ في نقد تونس لحرية التعبير التي تمنحها لشعبها و المقيمين فيها حسب لطفي العبدلي .


فنانون و فنانات اخرون من تونس اضافة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي ، اعتبرا الامر مسيء و اطلقوا حملة لترحيل نيكولا الى بلاده مصر ، في حين عارض اخرون الحملة و اعتبروا ماقاله حرية تعبير ، والسكوت عنه هو اجمل ايجابة لتثبيت حرية التعبير التونسية .





Tunisiaslum
Tunisiaslum
Actualité , sport , Entertainments, divertissement , and media