الفطر الاسود مكيف الهواء من ناقلي المرض بشدة احذروه

الفطر الاسود في الهند
مكيف الهواء يمكن ان ينقل مرض الفطر الاسود

 

الفطر الاسود في الهند مرض اخاف باقي الدول

الفطر الاسود من الفطريات ، اي ان تسميته مرتبطة فعلا بنتة الفطر لونها اسود، و كما هو معروف تنتشر معظم الفطريات في الاماكن الرطبة خاصة.


الخطير في الامر ان الفطر الاسود يمكن ان ينموا على المياه العفنة و التربة و المواد العضوية المتعفة الاخرى مثل اوراق الاشجار.


كما ينتقل الفطر عبر نشر ابواغه في الهواء اي مثل حبوب اللقاح، يمكن ان يمتصه مكيف الهواء من الخارج ليدخله منزلك، و تصبح بذلك في خطر ، عن استنشاق تلك الابواغ و ادخالها الى رئتيك .


اعراض الفطر الاسود 


من اهم اعراض مرض الفطر الاسود ، اضافة لعدد من الاعراض الاخرى المشابهة لامراض معروفة ، فان المميز له هو ظهور اللون الاسود اعلى الانف ، او الوجنتين ، و نسبة الوفاة جراءة هي 53%.


يقوم الاطباء في معظم الحالات التي لا زالت في اول الاصابة بالمرض ، بكشط الخلايا المصابة . في اسوا الحالات يظطر الاطباء الى بتر العين او الانف او الفك ، و هي الاماكن التي تصاب بالمرض في اغلب الاحيان .


و حقيقة لا زلنا لا نعلم ان كان ينموا الفطر الاسود في تونس او لا في انتضار توضيح و تطمينات من وزارة الصحة ، فان الفطر الاسود اصاب سمير غانم في مصر قبيل وفاته ،في حين طمنت وزارة الصحة المصرية المصريين ، ان الفطر الاسود غير منتشر في مصر .

تعليقات