اكتشاف مرض جديد Vitt بسبب لقاح استرازينيكا في الدنمارك

اكتشاف مرض جديد Vitt بسبب لقاح استرازينيكا في الدنمارك
اكتشاف مرض جديد Vitt بسبب لقاح استرازينيكا في الدنمارك

لقاح Covid-19 من AstraZenec هو سبب مرض جديد من المحتمل أن يقتل المزيد من الناس بسبب الجلطات الدموية التي يسببها ، وفقًا لأخصائي الأمراض المعدية الدنماركية.


  قال جينس لوندغرين ، أستاذ طب الأمراض المعدية ، في برنامج "ليبيرت" في برنامج "ليبيرت" يوم الأربعاء على التلفزيون "تم تشخيص وتحديد مرض جديد ، والآن نعلم أن اللقاح هو السبب".


  تم اكتشاف المرض الجديد المسمى VITT (نقص الصفيحات المناعي الناجم عن اللقاح) في 9 أبريل من قبل فريق بحث ألماني أظهر لأول مرة وجود صلة بين و craette


  في دراسة نُشرت في مجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين" الشهيرة ، أظهر الفريق الألماني أن المرض يحدث عندما يتم تطعيم الأشخاص في حالات نادرة جدًا ليس فقط لتكوين أجسام مضادة ضد كوفيد -19 ، ولكن أيضًا ضد الصفائح الدموية ، والتي تنظم قدرة الدم. لجلطة.


  تمكن الباحثون الألمان من إظهار أن الأجسام المضادة تسببت في تجلط الدم على مر السنين وتسببت في نزيف قاتل.


  عند سؤاله عما إذا كان المرض الجديد قاتلاً ، أجاب ينس لوندغرين: "نعم ، هذا أساسًا هو ما يدور حوله.  وعندما يكون لدينا مرض جديد كان لدينا مع Covid-19 العام الماضي ، علينا معرفة سبب ذلك.  من في عرضة للخطر؟  كيف نشخص وكيف نعالج؟  ".


  أصبحت الدنمارك يوم الأربعاء أول دولة تتوقف عن استخدام لقاح AstraZeneca بسبب ارتباط محتمل بنوع نادر ولكنه خطير من الجلطة الدموية.


  في وقت سابق اليوم ، قال مدير وكالة الصحة الدنماركية ، سورين بروستروم ، إن جلطات الدم المرتبطة بـ AstraZeneca "أظهرت آثارًا جانبية حقيقية وخطيرة".


  ووفقًا له ، فإن الدراسات المشتركة المستندة إلى البيانات الصحية الدنماركية والنرويجية تقدر أن واحدًا من كل 40.000 شخص تلقوا لقاح AstraZeneca يمكن أن يتوقع تجربة هذه المضاعفات الخطيرة.


  كانت الدنمارك أول دولة أوقفت في البداية جميع استخدامات لقاح المختبر الأنجلو-سويدي في مارس لأسباب تتعلق بالسلامة.


  تلقى ما يقرب من مليون من سكان البلاد البالغ عددهم 5.8 مليون شخص لقاحهم الأول ، 77٪ من Pfizer-BioNTech ، و 7.8٪ من Moderna و 15.3٪ من AstraZeneca. 

Tunisiaslum
Tunisiaslum
Actualité , sport , Entertainments, divertissement , and media