فكر جيدا قبل افتعال المشاكل على الخطوط الجوية تنتظرك عقوبات طويلة الامد تعرف عليها

فكر جيدا قبل افتعال المشاكل اثناء رحلة بالطائرة فهناك عقوبات طويلة الامد تنتظرك تعرف عليها
فكر جيدا قبل افتعال المشاكل اثناء رحلة بالطائرة فهناك عقوبات طويلة الامد تنتظرك تعرف عليها

المشاجرة على الخطوط التونسية 

بعد مقطع الفيديو الذي تم تداولة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، الفيديو سيكون بالاسفل لمن لم يشاهده، ولكن قبل ذلك دعنا نتعرف على العقوبات التي قد تطال مرتكبي المشاكل على الطائرات.

رغم ان الرحلة بالطائرة تعد آمنة  نسبيا بالاستناد الى الارقام ، و لكن ذلك فقط ان سارت الرحلة بدون وجود ما يعكر صفوها ، حيث يمكن لاي مشكل صغير مهما كان تافها في نظر البعض ،ان يسبب في نقص امان الرحلة و حتى الى ما هو اخطر.

و نظرا لوجود الطائرة في الهواء و مع التغير في الضغط ، ومع و جود طاقم بعدد صغير نسبة لعدد المسافرين ، اضافة للمكان المغلق ، يمكن لاي مشاجرة ان تعد خطيرة جدا على الركاب و الرحلة و الامان و حتى الشركة نفسها.

العقوبات التي يمكن ان تسلط على مرتكبي المشاكل في الطائرات

بغض النظر عن العقوبات العدلية المتعارف عليها اثناء المشاجرات و المشاكل العادية على الارض ، المتمثلة في العقوبات المالية و السجنية.

فاضافة لتلك العقوبات ، تملك شركات الطيران قوائم ،منها القائمة السوداء ، والتي يمكن ان يكون اسمك بها بمجرد ارتكاب مشاجرة قد تراه انت بسيطة ، في حين يمكن ان تراها شركة الطيران خطيرة ، وتعتبرك من المخاطر التي لا يجب ان تكون على متن طائراتها.

بوجود اسمك على القائمة السوداء للركاب ، فانت ممنوع من اي حقوق او معاملة مع الشركة ، لايمكنها السفر باستعمال خطوطها، واذا كان في بلدك شركة محلية واحدة فانت مطالب بدفع المزيد من المال لاستعمال الشركات الاجنبية.

اضافة لذلك اذا و صل ملفك لشركة الطيران الاخرى ، فستعتبر من المخاطر ايضا بحيث لن تتمكن عندئذ من مغادرة بلادك عبر الطائرة مرة اخرى ابدا.

تم النشر بواسطة ‏كيف اعيش سعيد في تونس‏ في الأحد، ١١ أبريل ٢٠٢١