ايقاف راشد الخياري عن نشر تسريبات سياسيين جديدة

 تسريبات جديدة لراشد الخياري ممنوعة من النشر

ايقاف راشد الخياري عن نشر تسريبات سياسيين جديدة
ايقاف راشد الخياري عن نشر تسريبات سياسيين جديدة


بعد حديث راشد الخياري بخصوص تسريبات محمد عمار و سياسيين اخرين في برنامج و حش الشاشة، اعلنت عديد المواقع الاخبارية على لسان راشد خياري ، انه تمت دعوته من قبل النيابة العمومية ، للتحقيق معه و استجوابه بمثابة شاهد.


كما تم  الحديث عن قرار قضائي بمنع نشر تسريبات راشد الخياري الجديدة ، و التي سنتحدث عنها في هذا المقال، و ذلك لما فيها من اتهامات لعدة اطراف سياسية و برلمانية بتونس، على غرار محمد عمار ،.


 تسريبات راشد الخياري الممنوعة من النشر


اثر حضور راشد الخياري في و حش الشاشة، مع الاعلامي سمير الوافي ، تطرق راشد الخياري الى جملة من التسريبات التي لم تنشر بعد، و اكد عزمه على نشرها في الوقت المناسب ، ان لم يتم منعه من قيل القضاء،باعتبار انه قام بتقديم نسخة منها للجهات القضائية حسب قوله.


تسريبات محمد عمار


ما لا يعلمه معظم المتابعين ، ان التسجيل الصوتي لمحمد عمار ، لم ينشر منه الا جزء قليل بل بضعة دقائق من تسجيل يمتد لساعات، و يحتوي على عديد الاسرار التي لم تنشر بعد حسب ما ذكر راشد الخياري في برنامج و حش الشاشة.


في التسجيلات الصوتية التي قام بتسريبها راشد الخياري، كان موضع حديث محمد عمار عبارة على خليط يظم و يورط العديد من نواب البرلمان التونسي، و الشخصيات السياسية بتونس.


راشد الخياري يتهم قيس سعيد بسبب التسريبات


اتهم راشد الخيار اثر حضوره و حش الشاشة، قيس سعيد بالتآمر مع اطراف اخرى، تآمر من شأنه ان يسقط التوافق داخل البلاد التونسية، حيث عمد حسب راشد الخياري الى محاولة تكوين وفاق يظم ثلة من الكتل و النواب المعارضة لحزب النهضة و راشد الغنوشي ، كرد فعل على على حمايتها و استقطابها لرئيس الحكومة هشام المشيشي.


كما جاء في تسريب محمد عمار، الذي لم ينشر بعد ما ، انه يدعي تكليفه من قيس سعيد بتجميع و رشوة اي شراء كل من يمكن شرائه من النواب و و ذكر نواب قلب تونس خاصة، لتكوين اصطفاف سياسي يمكن قيس سعيد من الاطاحة برئيس حزب النهضة راشد الغنوشي ، و في مرحلة ثانية بهشام المشيشي .


تكون المرحلة الاخيرة ، حسب ماجاء في التسجيل الصوتي لمحمد عمار المسرب من راشد الخياري، الاطاحة بالحكومة الحالية و تنصيب حكومة جديدة ، بعد سحب الثقة من راشد الغنوشي.


عبير موسي و سامية عبو في تسريبات راشد الخياري


صرح راشد الخياري ايضا ان في الوقت المتبقي من التسريب المسجل من جلسات محمد عمار، انه كشف و جود علاقة تآمر تجمع عبير موسي و قيس سعيد في مرحلة اولى، تجمع هذه العلاقة هدف و احد و هو التآمر لاسقاط حزب النهضة من الحكم و سحب الثقة من رئيسها راشد الغنوشي.


و في مرحلة ثانية علاقة تآمر كشفتها التسريبات الجديدة الممنوعة من النشر،بين سامية عبو و عبير موسي رئيسة الحزب الحر الدستوري، هدفها مواصلة الضغط داخل المجلس  والعمل المشترك لكسب ال109 داخل البرلمان.


و حسب متابعة اخبار تونس لحظة بلحظة ، فقد تداولت عديد المواعد منذ دقائق انه ، تم منع راشد الخياري من نشر التسريبات التي قد سبق و صرح عنها لسمير الوافي برنامج و حش الشاشة.





تعليقات