كورونا تونس | غلق معتمدية طبرسق و تصنيفها منطقة حمراء بسبب السلالة البريطانية


كورونا تونس | غلق معتمدية طبرسق و تصنيفها منطقة حمراء بسبب السلالة البريطانية
كورونا تونس | غلق معتمدية طبرسق و تصنيفها منطقة حمراء بسبب السلالة البريطانية



تطورات خطيرة في طبرسق  / كورونا تونس


 قال مدير الصحة الوقائية بمديرية الصحة الجهوية في باجة ، ناجي عطواني ، إنه بعد فترة هدوء في الأسابيع الثلاثة الماضية ، شوهدت زيادة في عدد الإصابات بكورونا مؤخرا بعدد من المناطق بالولاية.


   وأضاف ناجي العطواني ، في بيان ، الأربعاء 31 م 2021 ، بتونس ، أن الوضع الوبائي يصنف بالمرتفع في معتمدية طبرسق المتاخمة للكريب حيث سجل عددًا كبيرًا من الإصابات بالسلالة البريطانية.  و اكد أنهي يتوقع تغييرا في الأوضاع في طبرسق الى الاخطر.

   وأوضح أنه خلال أسبوع 22 مارس تغير الوضع الوبائي بشكل جذري في طبراسق ، حيث تم خلال ثلاثة أيام تسجيل 45 تحليلا من أصل 58 ، أي بمعدل إصابة 80٪ ، وهو ما لم يحدث قط منذ بداية الحرب ضد الوباء.


   قال المسؤول الصحي إن التفسير هو أن هذا التطور سببه السلالة  البريطانية الجديدة المعروف بانتشارها السريع ، مشيراً إلى أن العدوى يتم اكتشافها في مجموعات داخل العائلات كما في 6 تحليلات داخل الأسرة ، ويمكننا العثور على حالة أو حالتين.


   وأوضح أنه تم تجاوز المعايير في طبرسق لأن 100 من أصل 100000 مصاب كانوا في منطقة مصنفة على أنها منطقة حمراء ، بينما في طبرسق وصلنا إلى 254 على مقياس 100000 ، أي تم تصنيفها على أنها منطقة حمراء.

   وأضاف مدير الصحة الوقائية ، أنه تم اتخاذ إجراءات بهذا الشأن من قبل اللجنة الإقليمية بقيادة الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا حتى لا يؤثر على المناطق الأخرى.



   ومن الإجراءات التي تم اتخاذها إغلاق المدينة التي لا يسمح لأحد بمغادرتها إلا في حالات الطوارئ والاستثنائية ، وإزالة الطاولات والكراسي في المقاهي والمطاعم ، وإغلاق الحمامات العامة ، وتقليل التواجد في المحلات.  وحظر إنشاء أسواق أسبوعية وتقليل عدد العاملين في الإدارات العامة مع الاستمرار في تقديم الخدمات.

ads