زوجة ال تشابو غوزمان من عارضة ازياء الى تجارة المخدرات /القبض على زوجة ال تشابو

زوجة ال تشابو غوزمان من عارضة ازياء الى تجارة المخدرات
زوجة ال تشابو غوزمان من عارضة ازياء الى تجارة المخدرات


زوجة ال تشابو غوزمان من عارضة ازياء الى تجارة المخدرات




ألقي القبض يوم الاثنين على زوجة ملك انتاج و توزيع المخدرات المكسيكي جواكين غوزمان  داخل الولايات المتحدة الامريكية و وجهت لها تهم بمساعدة زوجها غوزمان في إدارة كارتلته التي تقدر قيمته بالمليارات  و المساعدة و التخطيط لهروبه المثير من سجن المكسيك في سنة 2015.



قضية زوجة ال شابو غوزمان



ألقي القبض على إيما كورونيل إيسبورو ، و التي فازت و عرفت سابقا بفوزها بلقب ملكة جمال عندما كانت تبلغ من العمر آنذاك واحد وثلاثون سنة ،القي عليها القبض  في مطار دالاس الدولي في فيرجينيا يوم الاثنين و من المنتظر أن تمثل أمام محكمة  في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء. وهي متحصلة على جنسية مزدوجة من الولايات المتحدة والمكسيك.





اعتقالها مثل أحدث تطور في القضية الدموية متعددة الجنسيات التي تشمل خواكين غوزمان ، رئيس كارتل المخدرات المسمى "سينالوا"  منذ فترة طويلة.   غوزمان  او ال تشابو، الذي أدى هروبه المثير للجدل من سجن المكسيك إلى أسطورة مفادها أنه وعائلته لا يمكن المساس بهم ، ما ادى لتسليمه إلى الولايات المتحدة في سنة 2017 كما و يمضي عقوبته السجنية مدى الحياة.




والآن تم اتهام زوجته ، وهي ام لابنتان صغيرتان ، بمساعدته في تسيير إمبراطورية المخدرات. في قضية جنائية مرتكزة على تهمة موجهة  ل كورونيل بالتآمر معه في ترويج الممنوعات داخل الولايات المتحدة الامريكية.



كما اتهمتها، ابان القبض عليها وزارة، العدل الامريكية اين تم القبض عليها  بمساعدة زوجها على الهروب من سجن المكسيك في سنة 2015 ثم المشاركة في التخطيط مرة اخرى للهروب من السجن للنجاة من الحكم قبل تسليم جوزمان إلى الولايات المتحدة

$ads={2}


تم نقل كورونيل إلى مركز للاحتجاز في فيرجينيا في و قت متأخر يوم الاثنين ، ومن المنتظر أن تحضر اول جلسة محاكمة لها عبر الفيديو  يوم الثلاثاء. ورفض محاميها جيفري ليشتمان الادلاء باي تصريحات ليلة الاثنين.




قضية ال تشابو غوزمان


قال ممثلو الادعاء في في خصوص القضية الحديثة محل الجدل إن جوزمان ، باعتباره أقوى امبراطور للمخدرات في المكسيك ، كان يدير وفاق اجرامي مختصا في تهريب جبال من الممنوعات و المخدرات و مختلف الاصناف الاخرى إلى داخل الولايات المتحدة في فترة سجنه التي استمرت 25 عامًا. كما قالوا إن جيشه من القتلة تلقىت أوامر بخطف و قتل كل شخص يعترض طريقه.




أصبحت عمليات هروبه من السجن مادة اسطورية وأثارت أسئلة جادة حول ما إذا كان نظام العدالة في المكسيك لديه القدرة على محاسبته . في إحدى الحالات ، هرب عبر مدخل تحت الدش في زنزانته إلى نفق مضاء بطول ميل  بدراجة نارية معدلة لتسير على سكك فلاذية . قال ممثلو الادعاء إن التخطيط للهروب كان منظما بشكل يدر الكثير من الشكوك حوله المسؤولين ، حيث لعبت زوجته دورًا رئيسيًا فيه.


ويتهم ادعاء المحكمة و شاهد يتعاون حاليا مع المحكمة الأمريكية كورونيل بالعمل مع أبناء جوزمان لتنظيم بناء نفق تحت الأرض على امل ون يستخدمه غوزمان للهروب من سجن ألتيبلانو لعرقلة تسليمه للولايات المتحدة. بشرائه قطعة ارض محاذية للسجن ، وأسلحة نارية وشاحنة مصفحة وتهريب ساعة يد لداخل السجن حتى يتمكنوا من تحديد مكان وجوده بدقة من أجل بناء النفق في مسار يتقاطع مع مكان و جود غوزمان بالتحديد ، كما جاء في أوراق المحكمة.



حُكم على جوزمان بالسجن المؤبد في 2019.




حضرت زوجة ال تشابو غوزمان ، كورونيل ، التي حصلت على لقب ملكة جمال في سن صغيرة ، جلسات محاكمة جوزمان بانتظام ، حتى عندما تورطت  في هروبه من السجن. الاثنان ، اللذان انفصلا في العمر يفوق  30 عامًا ، كانا معًا منذ عام 2007 على الأقل ، و رزقا بابنتاهما التوأم في عام 2011.





ألقي القبض على والدها ، إيناس كورونيل باريراس ، سنة 2013 مع أحد أبنائه و عدد من الرجال الآخرين في مستودع يقدر بمئات الاف الجنيهات من الماريجوانا و الممنوعات عبر الحدود من دوغلاس ، أريزونا. 


 قبل أشهر ، اصدرت وزارة المالية الأمريكية عقوبات مالية موجه ضد والدها بسبب تهريبه للمخدرات المزعوم.



بعد إعادة اعتقال خواكين جوزمان بعد هروبه ، ضغطت ايما كورونيل على الحكومة المكسيكية لتحسين ظروف ايقامة زوجها داخل السجن. وبعد إدانته في عام 2019 ، انتقلت إلى إطلاق خط انتاج ملابس باسمه.


زوجة ال تشابو غوزمان من عارضة ازياء الى تجارة المخدرات
زوجة ال تشابو غوزمان من عارضة ازياء الى تجارة المخدرات




و صرح الرئيس السابق، في إدارة مكافحة المخدرات ،  مايك فيجيل ، إن كورونيل زوجة ال تشابو غوزمان قد شاركت زوجها في تجارة المخدرات منذ نشأتها عندما كانت طفلة صغيرة. إنها تعرف الأعمال الداخلية لكارتل سينالوا و كل اعمال ال تشابو و قال إنها يمكن أن تكون مستعدة للتعاون



قال فيجيل: "لديها دافع كبير ، وهذا هو توأمها".
ساهم في هذا التقرير الكاتبان كريستوفر شيرمان ومارك ستيفنسون في وكالة أسوشيتد برس في مكسيكو سيتي.
Tunisiaslum
Tunisiaslum
Actualité , sport , Entertainments, divertissement , and media